::منوع تعليمي ترفيهي::
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  برشلونة والريال يواصلان انتصاراتهما..وفوز مانشستر سيتي..وتعادل تشلسي..وجونتوس ينتزع 3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
di maria
مشرفين
avatar

عدد المساهمات : 104
نقاط : 14706
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 19

مُساهمةموضوع: برشلونة والريال يواصلان انتصاراتهما..وفوز مانشستر سيتي..وتعادل تشلسي..وجونتوس ينتزع 3   الإثنين ديسمبر 27, 2010 4:39 am

برشلونة والريال يواصلان انتصاراتهما..وفوز مانشستر سيتي..وتعادل تشلسي..وجونتوس ينتزع 3 نقاط غالية من لازيو





- الاثنين 13 كانون الأول 2010


احتفظ برشلونة، حامل اللقب، بصدارة الدوري الاسباني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ريال سوسييداد 5 0، في المرحلة الخامسة عشرة أمس الأحد.
وكان ريال مدريد قفز موقتا الى صدارة المسابقة مستفيدا من فوزه على مضيفه ريال سرقسطة 3 1 لكن برشلونة قدم أداء رائعا على أرضه وحقق فوزا مستحقا. وأحرز دافيد فيا واندريس انيستا أول هدفين في الدقيقتين التاسعة و33 وأضاف ليونيل ميسي هدفين في الدقيقتين 47 و87 قبل أن يسجل البديل بويان كركيتش الهدف الخامس في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني. وأصبح رصيد برشلونة 40 نقطة متقدما بنقطتين على ريال مدريد، بينما تراجع سوسييداد إلى المركز التاسع برصيد 22 نقطة. وهذه آخر مباراة يخوضها برشلونة وهو يحمل شعار بطل العالم بلونه الفضي المميز على قميصه بعد فوزه بكأس العالم للأندية العام الماضي إذ سيتحدد الفائز باللقب هذا العام السبت المقبل وهو اليوم عينه للمباراة المقبلة للفريق في الدوري التي ستكون أمام غريمه اسبانيول.
وفاز ريال مدريد على مضيفه سرقسطة صاحب المركز الاخير 3 - 1. وافتتح الدولي الالماني من اصل تركي مسعود اوزيل التسجيل بعد لعبة مشتركة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو بالكعب الى البرازيلي مارسيلو الذي ارسل الكرة من الجهة اليسرى الى اليمنى استقبلها اوزيل غير المراقب وارسلها من بين قدمي الحارس الدولي الارجنتيني السابق ليو فرانكو الى الشباك (15). واضاف رونالدو الهدف الثاني من ضربة حرة حصل عليها اوزيل نفذها مقوسة من 25 مترا الى اقصى الزاوية اليمنى بعيدا عن فرانكو (44) رافعا رصيده الى 17 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين. وعزز الارجنتيني انخل دي ماريا بالهدف الثالث بعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني بعد أمامية طويلة من خابي الونسو تخلص على اثرها من اثنين من المدافعين ورفعها بقدمه اليسرة من فوق فرانكو الى داخل المرمى (47). وارتكب المدافع الدولي البرتغالي المخضرم ريكاردو كارفاليو خطأ في المنطقة ضد الارجنتيني نيكولاس برتولو فاحتسبت ضلربة جزاء انبرى لها غافي ووضع الكرة الى يسار حارس ريال مدريد وقائده ايكر كاسياس (54). ورفع ريال مدريد رصيده الى 38 نقطة.
وشهدت المرحلة مفاجأتين تمثلتا بخسارة فياريال على ارض خيتافي 0 1، واشبيلية في عقر داره امام الميريا 1 3. واذا كانت خسارة فياريال الثالث بهدف وحيد سجله خوان البين في وقت حرج (89) ممكنة حتى مع افضل الفرق في العالم، لكن سقوط اشبيلية الكبير على ارضه امام فريق في الفاع يقارب المفاجأة الحقيقية. في المباراة الاولى، سيطر فياريال على المجريات بنسبة 66 في المئة (مقابل 34 % لمنافسه) لكنه دفع بتسرع مهاجميه وعدم تركيزهم الثمن غاليا ولا سيما انهم لم يحسنوا استغلال النقص العددي بعد طرد دانيال دياز منذ الدقيقة 41، فيما شكل فوز صاحب الارض بصفوف ناقصة المفاجأة في اللقاء. وتوقف رصيد فياريال عند 30 نقطة ، فيما رفع خيتافي رصيده الى 23 نقطة. وفي المباراة الثانية، فوت المالي الدولي فريديريك كانوتيه على اشبيلية فرصة التقدم باهداره ضربة جزاء في وقت مبكر (21) مما اعطى دفعا معنويا للضيوف الذين افتتحوا التسجيل عبر فابيان فارغاس في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني (48). وعزز بابلو بياتي تقدم فريقه بالهدف الثاني (81)، لكن كانوتيه عوض بعد دقيقتين مقلصا الفارق (83). وقال بياتي الكلمة الاخيرة في اللقاء مسجلا الهدف الثاني الشخصي والثالث لالميريا مع صفرة نهاية المباراة. وتوقف رصيد اشيبيلية غير المقنع هذا الموسم عند 20 نقطة مقابل 13 لالميريا. ووضع اتلتيكو مدريد حدا لهزيمته في مبارياته الثلاث الأخيرة بجميع المسابقات عندما أحرز سيرجيو اغويرو هدفين ليقوده للفوز 2 - 0 على ضيفه ديبورتيفو دي لا كورونيا. وأنقذ دانيال ارانزوبيا حارس ديبورتيفو ضربة جزاء نفذها دييغو فورلان في الدقيقة الخامسة قبل أن يسجل اغويرو الذي ذكرت تقارير صحافية محلية أنه وافق على تمديد عقده هدفين في الشوط الأول ليقود اتلتيكو للمركز السادس. وحقق اتلتيك بلباو فوزا متأخرا على ضيفه اسبانيول 2 - 1 وحرمه انتزاع المركز الثالث من فياريال الذي سقط امام مضيفه خيتافي 0 - 1. وتقدم اسبانيول عبر الارجنتيني بابلو دانيال اوزفالدو في الدقيقة 33، وانتظر انتلتيك بلباو حتى الدقيقة 73 لادراك التعادل عن طريق فرناندو لورنتي مسجلا هدفه العاشر في البطولة. ومنح دافيد لوبز النقاط الثلاث لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني بعد 5 دقائق من الاول. وفاز هيركوليس اليكانتي الوافد الجديد الى دوري الاضواء على ضيفه ملقة 4 1، وتعادل سبورتينغ خيخون مع ضيفه ليفانتي 1 1، وخسر مايوركا امام ضيفه راسينغ سانتاندر سانتاندر بهدف، وتختتم المرحلة الساعة 22,00 مساء اليوم الاثنين بلقاء فالنسيا الخامس مع اوساسونا.
وهنا ترتيب فرق الصدارة: 1 برشلونة 40 نقطة، 2 ريال مدريد 38 نقطة، 3 فياريال 30 نقطة، 4 إسبانيول 28 نقطة، 5 فالنسيا 24 نقطة.
إنكلترا
حقق مانشستر سيتي المطلوب منه وذلك بفوزه على مضيفه وست هام 3 1، وفاز نيوكاسل على ضيفه ليفربول 3 - 1 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي.
في المباراة الاولى، على ملعب ايبتون بارك، سقط وست هام سقوطا كبيرا امام ضيفه مانشستر سيتي احد الفرق الطامحة الى المنافسة على اللقب والذي تقدم مع مرور نصف الساعة الاول بعد كرة من صانع الالعاب غاريث باري الى العاجي يايا توريه الذي لم يتوان عن ايداعها الشباك بيسراه من منتصف منطقة الجزاء (30). وفي الشوط الثاني، ساهم يايا توريه في احراز الهدف الثاني لفريقه بعدما تلقى كرة من الهولندي نايجل دي يونغ اطلقها قوية بيمناه لم يحسن الحارس روبرت غرين التعامل معها فحولها بنفسه الى الشباك (73). وعزز آدم جونسون النتيجة بالهدف الثالث بعدما تابع كرة بيسراه ارسلها الاسباني دافيد سيلفا بينية طويلة خلف الدفاع (81). وقلص وست هام الفارق قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي برأسية لجايمس تومكينز اثر ركنية نفذها النيجيري فيكتور نسوفور اوبينا (89). ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 32 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن الارسنال المتصدر الذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد وصيف البطل، اليوم الاثنين، في ختام المرحلة في لقاء قمة. وفي المباراة الثانية، على ملعب سانت جايمس بارك، قهر نيوكاسل في اول مباراة باشراف مدربه الجديد الان بارديو الذي خلف الايرلندي كريس هيوتن، ضيفه ليفربول والحق به هزيمة قاسية 3 1. وافتتح كيفن نولان التسجيل بعدما تلقى كرة متقنة من اندرو كارول (15) مسجلا هدفه الثامن في الدوري، وعادل ليفربول مستهل الشوط الثاني بعدما هرب الهولندي ديرك كاوت من سول كامبل وانفرد وسجل (49). واعاد جوي بارتون التقدم لاصحاب الارض (80)، ووجه كارول نفسه رصاصة الرحمة الى الفريق الزائر بتسجيله الهدف الثالث بقذيفة من 20 مترا (90). وهذا الهدف العاشر لكارول في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين، ورفع نيوكاسل رصيده الى 22 نقطة في المركز الثامن وبات يتقدم ليفربول بفارق الاهداف.
وأخفق تشلسي، حامل اللقب، في احتلال الصدارة بعد ان تعادل مع مضيفه توتنهام 1 1. على ملعبه وايت هارت لاين، تقدم توتنهام بهدف مبكر جاء بامضاء الروسي رومان بافليوتشنكو بعدما وضعه جيرماين ديفو في مواجهة الحارس التشيكي بيتر تشيك (15). وانقذ العاجي ديدييه دروغبا تشلسي من الخسارة بتسجيله هدف التعادل من مجهود فردي وواجه الحارس البرازيلي غوميش ووضع الكرة في شباكه (70). وفوت دروغبا فرصة الفوز على فريق العاصمة باهداره ضربة جزاء تسبب بها غوميش عندما حاول وقف البرازيلي راميريش، لكنه نجح في التصدي لها (90+1) حارما تشلسي اعتلاء الصدارة وابقاه رابعا برصيد 31 نقطة بفارق الاهداف خلف مانشستر يونايتد (32 نقطة) وله مباراة مؤجلة. وبقي توتنهام خامسا وله 27 نقطة. وتغلب استون فيلا على ضيفه وست بروميتش البيون 2 1. وخطف بلاكبول الوافد الجديد 3 نقاط ثمينة من فوز صعب على مضيفه ستوك سيتي 1 - 0. وتعادل ايفرتون مع ويغان 0 0، وفولهام مع سندرلاند بالنتيجة عينها. وهنا نتائج المرحلة السابعة عشرة: استون فيلا - وست بروميتش البيون 2 1، ايفرتون - ويغان 0 0، فولهام - سندرلاند 0 0، ستوك سيتي - بلاكبول 0 1، وست هام - مانشستر سيتي 1 3، نيوكاسل - ليفربول 3 1، بولتون - بلاكبيرن 2 1، ولفرهامبتون - برمنغهام 1 0، توتنهام - تشلسي 1 - 1، الاثنين 13 كانون الاول: مانشستر يونايتد - الارسنال (22,00).
وهنا ترتيب الصدارة: 1 الارسنال 32 نقطة، 2 مانشستر سيتي 32 نقطة، 3 مانشستر يونايتد 31 نقطة، 4 تشلسي 31 نقطة، 5 توتنهام 27 نقطة.
إيطاليا
أحرز ميلوش كراسيتش هدفا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني ليقود جوفنتوس للفوز على لازيو 2 - 1 في الدوري الايطالي فيما عزز ميلان صدارته للمسابقة بفوز كبير على بولونيا 3 - 0 أمسالأحد. ومنح جورجيو كييلليني التقدم لجوفنتوس في الدقيقة الثانية وأدرك ماورو زاراتي التعادل للازيو في الدقيقة 14. وقفز جوفنتوس إلى المركز الثاني برصيد 30 نقطة متقدما بفارق الأهداف على نابولي ولاززيو خلف ميلان المتصدر برصيد 36 نقطة.
واصل ميلان التغريد منفردا خارج السرب بعد فوزه على مضيفه بولونيا 3 0. وكان مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري حدد هدفا لفريقه اما الحصول على 39 نقطة قبل توقف الدوري في الفترة الشتوية او البقاء في الصدارة، وهو لا يزال ضمن الاطار المحدد في كلا الحالتين. ونسي ميلان سقطته الاخيرة منتصف الاسبوع امام اجاكس امستردام الهولندي 0 - 2 في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وتفوق على بولونيا بواسطة الثلاثي عينه الذي هزم بريشيا الاسبوع الماضي 3 - 0 والمؤلف من الغاني كيفن برانس بواتينغ والبرازيلي روبينيو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش. وسجل بواتينغ الهدف الاول بعد تمريرة من ابراهيموفيتش (9)، واضاف روبينيو الثاني بعد لعبة مشتركة بين ابراهيموفيتش وبواتينغ تمكن بعدها من تجاوز اميليانو فيفيانو، حارس منتخب ايطاليا في غياب جانلويجي بوفون المصاب (38). واختتم ابراهيموفيتش الثلاثية بعد تمريرة متقنة من اندريا بيرلو انهاها في الشباك مسجلا هدفه التاسع في البطولة في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين (60). وكان بولونيا الذي يعاني ضائقة مالية ادت الى حذف نقطة من رصيده لعدم دفعه الضرائب على رواتب اللاعبين، فاز في 4 من مباريات الخمس الاخيرة، لكنه لم يستطع الاستمرار في هذا النهج امام ميلان لدرجة ان هدافه ماركو دي فايو (9 اهداف) أخفق في ترجمة ضربة جزاء في مواجهة الحارس الدولي كريستيان ابياتي (78). وحقق روما، وصيف بطل الموسم الماضي، فوزا صعبا على ضيفه باري صاحب المركز الاخير 1 - 0 سجله البرازيلي جوان بتسديدة يمينية من داخل المنطقة بعد كرة متقنة من قائده فرانشيسكو توتي (30). واقترب روما من خماسي الصدارة رافعا رصيده الى 26 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف خلف باليرمو. واسقط بريشيا الجريح ضيفه سمبدوريا 1 - 0 سجله التشيلي نيكولاس كوردوفا من ضربة حرة (13). وفاز كالياري على ضيفه كاتانيا 3-صفر سجلها البرتغالي اندرسون ميغيل دا سيلفا "نيني" (11 و27 و71). وتغلب ليتشي على كييفو 3-2. كما فاز نابولي على مضيفه جنوى 1 0، وصعد باليرمو الى المركز الخامس بفوزه على ضيفه بارما 3 - 1 في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي. في المباراة الاولى، سجل السلوفاكي ماريك هامسيك الهدف في الدقيقة 25 برأسية رافعا رصيده الى 7 اهداف في الدوري، وارتفع رصيد فريقه الذي خسر جهود مدافعه ميكيلي باتسينتسا في الدقائق الخمس الاخيرة لنيله الصفراء الثانية، الى 30 نقطة. وفي المباراة الثانية، تقدم بارما في وقت مبكر جدا بواسطة اليساندرو لوكاريللي الذي تابع برأسه كرة نفذها سيباستيان جوفينكو من ركنية (7). وفي الشوط الثاني، لم يمهل باليرمو ضيفه المزيد من الوقت وادرك التعادل بواسطة التشيلياني ماوريسيو فيريرا بينيا بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (51). واهدى فابريتسيو ميكولي التقدم لباليرمو بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة رأسية من بينيا اكملها صاروخا لا يرد من خارج المنطقة (61). وزاد كريتسيان تساكاردي محنة الضيوف بتسجيله الهدف الثالث لباليرمو خطأ في مرمى فريقه قبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاء. ورفع باليرمو رصيده الى 26 نقطة مقابل 18 للخاسر. ولم تختلف الحال كثيرا في لقاء اودينيزي مع فيورنتينا الذي تقدم اولا بهدف ثم خسر 1 2. وتقدم الفريق الزائر بواسطة الارجنتيني ماريو سانتانا بقذيفة من خارج المنطقة استقرت في اسفل الزاوية اليسرى مستفيدا من تمريرة الصربي آدم لياييتش (31). وادرك صاحب الضيافة التعادل بواسطة الكولومبي بابلو ارميرو بصاروخ مباغت من 35 مترا بعد مساندة (63). ومنح انطونيو دي ناتالي التقدم وبالتالي الفوز لاودينيزي بتسجيله الهدف الثاني (80). وانفرد دي ناتالي بصدارة تريتب الهدافين بـ 10 اهداف وبفارق واحد عن الكاميروني صامويل ايتو (الانتر) والاوروغواياني ادينسون كافاني (نابولي) وماركو دي فايو (بولونيا). وتأجلت مباراة الانتر، حامل اللقب وبطل اوروبا، مع تشيزينا لانشغال الاول في كأس العالم للاندية المقامة حاليا في ابوظبي.
وهنا ترتيب فرق الصدارة: 1 ميلان 36 نقطة، 2 جوفنتوس 30 نقطة، 3 - نابولي 30 نقطة، 4 لازيو 30 نقطة، 5 - باليرمو 26 نقطة، 6 روما 26 نقطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برشلونة والريال يواصلان انتصاراتهما..وفوز مانشستر سيتي..وتعادل تشلسي..وجونتوس ينتزع 3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.¸¸۝❝منتديات الايام❝۝¸¸.  :: الايام العام :: الايام الرياضي-
انتقل الى: