::منوع تعليمي ترفيهي::
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  فوز ميلان وروما وخسارة لازيو في إيطاليا..وقمة "مانشستر" لا غالب ولا مغلوب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
di maria
مشرفين
avatar

عدد المساهمات : 104
نقاط : 14706
تاريخ التسجيل : 23/12/2010
العمر : 19

مُساهمةموضوع: فوز ميلان وروما وخسارة لازيو في إيطاليا..وقمة "مانشستر" لا غالب ولا مغلوب    الإثنين ديسمبر 27, 2010 4:41 am

فوز ميلان وروما وخسارة لازيو في إيطاليا..وقمة "مانشستر" لا غالب ولا مغلوب


الخميس 11 تشرين الثاني 2010 -




استفاد ميلان من سقوط لازيو وتربع على الصدارة بعد فوز الاول على ضيفه باليرمو 3-1 وخسارة الثاني امام مضيفه تشيزينا 0-1 امس الاربعاء في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت نتيجة متواضعة جديدة للانتر حامل اللقب.
على ملعب "سان سيرو"، ثأر ميلان من ضيفه باليرمو الذي تغلب الموسم الماضي على الفريق اللومباردي ذهابا (2-0 في ميلانو) وايابا (3-1)، وحصل على ثلاث نقاط ثمينة وضعته في الصدارة بفارق نقطة عن لازيو الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي بعد ان خسر دربي العاصمة في المرحلة السابقة، وجاءت على يد تشيزينا بهدف سجله ماركو بارولو قبل 5 دقائق على صافرة النهاية. وافتتح ميلان التسجيل في الدقيقة 19 عبر البرازيلي باتو. وفشل بعدها الفريق اللومباردي في ايجاد طريقه الى الشباك، فدفع الثمن لان البوسني ارمين باسينوفيتش ادرك التعادل لباليرمو في الدقيقة 63 بتسديدة من خارج المنطقة. لكن السويدي زلاتان ابراهيموفيتش اعاده الى المقدمة مجددا في الدقيقة 77 من ضربة جزاء ، قبل ان يضيف البرازيلي روبينيو الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق على دخوله بدلا من فيليبو اينزاغي الذي دخل اصلا بدلا من باتو بعد اصابة الاخير، وذلك اثر تمريرة من ابراهيموفيتش (83).
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، واصل روما وصيف بطل الموسم الماضي صحوته بعد بدايته الكارثية وحقق فوزه الثالث على التوالي والرابع في مبارياته الخمس الاخيرة بتغلبه على ضيفه فيورنتينا بثلاثة اهداف للبرازيلي فابيو سيمبليسيو (45) وماركو بورييلو (51) وسيموني بيروتا (77)، مقابل هدفين لالبرتو جيلاردينو (69) وغايتانو داغوستينو (89). ورفع روما الذي يتواجه مع جوفنتوس في المرحلة المقبلة، رصيده الى 18 نقطة في المركز السادس.
وعلى ملعب "فيا دل ماري"، واصل الانتر نتائجه المتأرجحة وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي (بينها خسارته في دوري ابطال اوروبا امام توتنهام الانكليزي 1-3)، واكتفى بالتعادل 1 -1 مع ليتشي ليتحضر بشكل سيء لموقعته مع جاره ميلان في المرحلة المقبلة ويتراجع الى المركز الرابع لمصلحة نابولي الذي تغلب بدوره على مضيفه كالياري بهدف قاتل للارجنتيني ايزيكييل لافيتزي (90).
ولم يكن وضع جوفنتوس افضل اذ اكتفى بنقطة من مباراته مع مضيفه بريشيا بالتعادل معه بهدف لفابيو كوالياريلا (71)، مقابل هدف لاليساندرو ديامانتي (73)، ليتراجع فريق "السيدة العجوز" من المركز الرابع الى الخامس برصيد 19 نقطة وبفارق 4 نقاط عن ميلان المتصدر.
وتعادل كييفو مع باري متذيل الترتيب 0-0، فيما تغلب جنوى على بولونيا بهدف لعمر ميلانيتو (81)، وكاتانيا على اودينيزي بهدف للارجنتيني غاستون ماكسي لوبيز (60).
اسبانيا
بلغ ريال مدريد الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه مورسيا من الدرجة الثالثة 5-1 امس في اياب دور الـ16.
وكان ريال مدريد الذي يتصدر الدوري المحلي والفائز باللقب في 17 مناسبة اخرها يعود الى عام 1993، اكتفى بالتعادل السلبي في مباراة الذهاب التي اقيمت على ارض مضيفه، الا انه نجح امس على "سانتياغو برنابيو" في الوصول الى الشباك مرارا وتكرارا وافتتح له استيبان غرانيرو التسجيل بهدف رائع في الدقيقة الرابعة من خارج منطقة الجزاء.
ونجح النادي الملكي الذي طرد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لاعتراضه على الحكم، في تعزيز تقدمه بهدف ثان مشكوك بصحته للارجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة 44 بتسديدة من داخل المنطقة وقد احتسبه الحكم رغم ان سيرخيو راموس كان في وضع متسلل ومشترك باللعبة لانه اقفل الطريق على الحارس. ثم اضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي دخل في الشوط الثاني الهدف الثالث في الدقيقة 75، قبل ان يقلص بدرو الفارق في الدقيقة 82 من ضربة جزاء.
وتعرض ريال بعدها لضربة بطرد الفارو اربيلوا (83) لحصوله على انذار ثان، الا ان ذلك لم يمنعه من اضافة هدفين اخرين عبر الفرنسي كريم بنزيمة (85 من ضربة جزاء) الذي لعب اساسيا، وتشابي الونسو (89). وودع سرقسطة المسابقة بخسارته امام ضيفه بيتيس من الدرجة الثانية بهدف للتشيكي ييري ياروسيك (15)، مقابل هدفين للايطالي ماتيو كونتيني (13 خطأ في مرمى فريقه) وروبن كاسترو. وكان سرقسطة فاز ذهابا خارج قواعده 1-0 فلحق براسينغ سانتاندر الذي كان ودع المسابقة الثلاثاء على يد قرطبة من الدرجة الثانية بعد خسارته امام الاخير 0-2 ايابا بعد ان كان فاز ذهابا خارج ملعبه 3-1.
انكلترا
ابتعد تشلسي اربع نقاط عن منافسه المباشر مانشستر يونايتد بفوز الاول على فولهام 1-0، وتعادل الثاني مع جاره مانشستر سيتي 0-0 في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.
ورفع تشلسي رصيده الى 28 نقطة مقابل 24 لمانشستر و23 للارسنال.
على ملعب سيتي اوف مانشستر، انتهى اللقاء المرتقب بين الغريمين اللدوديين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بالتعادل السلبي. واللقاء هو الرقم 157 بين الفريقين في مختلف المسابقات، ويتفوق مانشستر يونايتد بـ65 انتصارا مقابل 42 هزيمة و50 تعادلا.
وعلى ملعب مولينيو، قاد المهاجم المغربي مروان الشماخ فريقه الارسنال الى الفوز على ولفرهامبتون بتسجيله هدفي المباراة.
واوقف ويغان صحوة ليفربول وانتزع منه التعادل 1-1. افتتح الاسباني فرناندو توريس التسجيل لليفربول (7)، قبل ان يدرك الكولومبي هوغو روداليغا التعادل لويغان (52).
وحقق استون فيلا فوزا صعبا على بلاكبول 3-2. سجل للفائز ستيوارت داونينغ (28) وناثان ديلفونسو (60) وجون كولينز (89)، وللخاسر مارلو هاروود لاعب فيلا سابقا (45)، وكامبل (87).
وسقط نيوكاسل على ارضه امام بلاكبيرن 1-2. سجل للفائز الدنماركي مورتن غامت بدرسن (3) وجايسون روبرتس (82)، وللخاسر اندي كارول (47). وانقذ جيمس بيكفورد فريقه ايفرتون من الخسارة عندما ادرك له التعادل في الثواني الاخيرة، بعد ان منح الكرواتي ايفان كلاسنيتش التدقم لبولتون (79). علما بان لاعب ايفرتون البلجيكي الدولي مروان الفلايني طرد في الدقيقة 87. وانتهت مباراة وست هام ووست برميتش البيون بالتعادل 2-2. سجل للاول النيجيري بيتر اوديموينجي (38 من ضربة جزاء)، وايبانيز (71)، وللخاسر سكوت باكر (43)، والفرنسي فريديريك بيكيون 50
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوز ميلان وروما وخسارة لازيو في إيطاليا..وقمة "مانشستر" لا غالب ولا مغلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.¸¸۝❝منتديات الايام❝۝¸¸.  :: الايام العام :: الايام الرياضي-
انتقل الى: